موقع الغرباء -طباعة مقال -الالآلف من أهالي عدن يشيعون الشهيد الشيخ ياسين حيدر إلى مثواه الأخير
  الالآلف من أهالي عدن يشيعون الشهيد الشيخ ياسين حيدر إلى مثواه الأخير

الشهيد الشيخ ياسين حيدر
الشهيد الشيخ ياسين حيدر

شيع الآلاف من أبناء محافظة عدن والمحافظات اليمنية عصر هذا اليوم جثمان الشهيد الشيخ ياسين حيدر حسين علي عضو المجلس المحلي بمديرية صيرة ومدير مدارس الفتيان لتحفيظ القرآن الكريم يتقدمهم محافظ محافظة عدن الدكتور عدنان الجفري والمحافظ السابق للمحافظة الأخ أحمد محمد الكحلاني وأعضاء المجلس المحلي وأعيان محافظة عدن.
وفي موكب جنائزي مهيب أحتشد المئات من أبناء محافظة عدن وعدد من المحافظات أمام مسجد العسقلاني بكريتر بعد صلاة العصر وحملوا  لافتات كتب عليها " يهيب أبناء محافظة عدن بفخامة الأخ الرئيس بضبط القتلة وأخذ القصاص العاجل منهم " وحملوا صور الشهيد ياسين حيث توجهت الجنازة من المسجد إلى مقبرة القطيع حيث وارى الثرى.
وقد كان المغفور له متوجها صوب العاصمة صنعاء لحضور حفلا تكريمي دعته إليه وزارة الأوقاف والإرشاد.




وذكر موقع مأرب برس الإخباري " أنه وأثناء مرور ياسين بمنطقة الرضمة محافظة إب كانت مجموعة قد استوقفت سيارته وأخلت سبيله, إلا أنه ونتيجة للخلاف الدائر بين قبيلتين هناك, لم يسميهما, كانت قد أُطلقت عليه عدة أعيرة نارية من مكان آخر ربما للاشتباه به من قبل القبيلة الأخرى, ما أدى إلى إصابته وإصابة مرافقه.
 وقد أصابت عدة رصاصات سيارته, منها واحدة أصابته في عنقه أردته صريعا, مؤكد أن قوات أمنية كانت تحاصر المكان.
وقد وجه محافظ محافظة عدن الدكتور عدنان الجفري بتشكيل لجنة للكشف العاجل عن ملابسات الحادث والقبض على الجناة ويترأس اللجنة محمود الشعبي رئيس المجلس المحلي بصيرة ومدير عام مديرية صيرة خالد عقبه، وأثنان من أقارب المتوفي.


يذكر أن الشهيد من مواليد 1977م في محافظة عدن, ويعمل في المؤسسة العامة للمياه في عدن.. متزوج وليس لديه أولاد, وهو عضو في المجلس المحلي لمديرية صيرة ومدير لمدارس الفتيان لتحفيظ القرآن الكريم وإمام مسجد العسقلاني بعدن




 
إطبع هذا الخبر