موقع الغرباء -طباعة مقال -رباط عتق يحتفل بمناسبة ذكرى ميلاد الرسول الأكرم صلى الله عليه وسلم
  رباط عتق يحتفل بمناسبة ذكرى ميلاد الرسول الأكرم صلى الله عليه وسلم

كل عام وأنتم بخير
كل عام وأنتم بخير

أقام رباط التربية الإسلامية بعتق مساء يوم الإثنين 19 ربيع الخير 1430هـ بعد صلاة المغرب إحتفالا بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها أفضل الصلاة والسلام ..
وقد بدأ الحفل بقراءة السيرة النبوية نظما من كتاب الحديقة النظرة في نظم السيرة العطرة للحبيب أبوبكر العدني بن علي المشهور  وعقب قراءة المولد ألقيت عدد من الكلمات بهذه المناسبة حيث ألقى الأستاذ/ مهران عبدالواحد المعلم مدير رباط عتق أشار فيهاإلى ظرورة تفعيل إحياء سنن النبي وأخلاقه وادابه من الكتب إلى الواقع العملي انطلاقا من هذه المناسبات الإسلامية تلى ذلك كلمة ألقاها الشيخ يحيى عبدالعليم بانافع مدير مؤسسة طيبة للدراسات والأبحاث وخدمة التراث صبت في مجملها على أهمية هذه المناسبة في نفوس أهل الإسلام والإيمان لما لها من أثر في ربط المسلم بنبيه المصطفى صلى الله عليه وسلم ..








وبعد صلاة العشاء قدم طلاب القسم الداخلي برباط عتق فقرات منوعة قدم فيها أحد الطلاب نبذة عن حياة الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم كما شملت على كلمة ترحيبية من طلاب القسم إضافة إلى الإنشاد ومشهد تمثيلي كما ألقى الشاعر عبدالرحمن علي ميزرة باجمال قصيدة تتحدث عن المناسبة ..




بعد ذلك تناول الشيخ يحيى بانافع في كلمته اهمية الإحتفال بهذه المناسبة , وأكّد إن مثل هذه المناسبات صار الإحتفال بها من الضرورة الملحّة في زماننا هذا الذي علت فيه بعض الأصوات النشاز التي تخوض في شخصه الكريم صلى الله عليه وسلم.
وجاءت كلمة مدرسي الرباط والتي  ألقاها الأستاذ عبد الرقيب الحذيفي مؤكدة جوهر وحقيقة هذه المناسبة التي يجب عليناالوقوف عندها وتدارسها وتدارس المعاني السامي لهذه الشخصية العظيمة الذي بعث للناس كآفة .
وقد أختتم عقد هذه الكلمات , كلمة ألقاها الأستاذ مهران عبد الواحد مدير رباط التربية الإسلامية بعتق , حث إلى اهمية إعادة مفهوم التضحية في
سبيل هذا الدين وكيف نضحي في سبيله بالغالي والنفيس  مستدلا بأروع الامثلة من سلفنا الصالح المتمثل بالصحابة  الكرام عليهم رضوان الله .
كما أشار في ختام كلمته عن إعلان وإنبثاق وبزوغ  وتأسيس منتدى عتق الثقافي والإجتماعي  تحت إشراف رباط التربية الاسلامية بعتق والذي سيكون له دور كبير بإذن الله تعالى في معالجات قضايا الشباب والمجتمع ..
وفي الحفل تم إطلاق حملة ( إحياء سنن المصطفى صلى الله عليه وسلم )  كأول نشاط لمنتدى عتق الثقافي ..
الجدير ذكره إنه قد تخلل فقرات الحفل قراءة نماذج من شعارات المفكر والداعية الإسلامي الحبيب  ابي بكر بن علي المشهور والتي تتوافق مع روح هذه الذكرى العطرة ..

 
إطبع هذا الخبر