الموجــــــــــه العــــــــــــام
المجلـــــس الــتنسيقـــــــي
من رجال المدرسة الأبوية
ربـــــــــــــــاط عتـــــــــــــق
مدرســـــــــــة حـــــــــــراء
دار الــــــــــــــزهــــــــــراء
الثقــــــــــافة والإعــــــــلام
العيــــــــادة الصحيـــــــــــة
الــــدورات الصيفيــــــــــــة
معــــــــــالم يمنيـــــــــــــــة
 
ارشيـــف الأخبـــــار
أرشيف الفتـــــــاوى
أرشيف كلمة الشهر
أرشيف المقــــالات
 

ابحث في الموقع


 
الصفحة الرئيسية - الأخبار -المفكر والداعية الإسلامي أبوبكر العدني بن علي المشهور يلقي خطبتي الجمعة بجامع الصالح بالعاصمة صنعاء
 
المفكر والداعية الإسلامي أبوبكر العدني بن علي المشهور يلقي خطبتي الجمعة بجامع الصالح بالعاصمة صنعاء
إطبع هذا الخبرأرسل هذا الخبر الى صديقك
 [موقع رباط عتق -5/12/2008]


المفكر والداعية الإسلامي أبوبكر بن علي المشهور يخطب الجمعة من جامع الحالح بصنعاء
المفكر والداعية الإسلامي أبوبكر بن علي المشهور يخطب الجمعة من جامع الحالح بصنعاء

بحضور نائب رئيس الجمهورية الأخ/ عبدربه منصور هادي و رئيس جمهورية جزر القمر فخامة الرئيس أحمد عبدالله سامبي وجمع غفير من المصلين ألقى المفكر والداعية الإسلامي الحبيب أبوبكر العدني بن علي المشهور اليوم 7/ذو الحجة/ 1429هـ الموافق 5/12/2008م خطبتي الجمعة بجامع الصالح بالعاصمة صنعاء أشار فيهما إلى المعاني الجليلة السامية التي تتجسد من خلال تأدية فريضة الحج من معاني وحدة الشعوب على القواسم المشتركة .



 






مشيرا : بأن المناسبة الإسلامية دائما هي مناسبة عالمية لا ترتبط بمرحلة محددة ولا زمن معين بل تربط الأجيال وتربط الشعوب وتربط الأمم بجذور تاريخها حتى تعلم أن التسلسل الشرعي في كافة المظاهر النبوية الأبوية الشرعية هي التي تبقى على هذا العالم وهي التي تربط الشعوب وتربط المصلين وتربط المؤمنين بوحدتهم الحقيقية في معاني ما جاء به الأنبياء عن رب العالمين.
مبينا لأهم الشعائر والمشاعر والمآثر مشدد لضرورة إعادة ترتيب لمحو الأمية في علاقتنا بالديانة وعلاقتنا بالأمانة في الأركان الخمسة كلها الشهادتين والصلاة والصيام والحج والزكاة ولضرورة ترشيد العباد في النظر فيما وراء العبد وما وراء الواجب وما وراء الركن وما وراء السنة .






موضحا أن جهادنا اليوم الذي نحتاج إليه جاهد النفس حتى نكسر حواجز الفرقة ويأتي العيد وكل مسلم يسلم على أخيه المسلم ويبتسم له بعيدا عن النزاعات والمشاحنات وما تستوجب الفرقة قائلا: إن ديننا دين المودة دين المحبة فالنجسدها في العلم والمسجد والمدرسة والبيت .






كما ننوه بأنه سيلقي فضيلته عصر هذا اليوم محاضرة بعنوان: موقع المناسك المباركة من فقه التحولات، وذلك بقاعة العبير جولة القيادة بالعاصمة صنعاء وذلك بعد صلاة العصر عند الساعة الثالثة والنصف والدعوة عامة للجميع.  




 

 
  للتعليق على الموضوع
الإسم* :
البريد الإلكتروني* :
نص التعليق* :

 
ملحوظة: الحقول التي عليها علامة (*) لابد من تعبئتها.
 

جميع الحقوق محفوظة لدى موقع رباط عتق 1425 - 1429 هـ