الموجــــــــــه العــــــــــــام
المجلـــــس الــتنسيقـــــــي
من رجال المدرسة الأبوية
ربـــــــــــــــاط عتـــــــــــــق
مدرســـــــــــة حـــــــــــراء
دار الــــــــــــــزهــــــــــراء
الثقــــــــــافة والإعــــــــلام
العيــــــــادة الصحيـــــــــــة
الــــدورات الصيفيــــــــــــة
معــــــــــالم يمنيـــــــــــــــة
 
ارشيـــف الأخبـــــار
أرشيف الفتـــــــاوى
أرشيف كلمة الشهر
أرشيف المقــــالات
 

ابحث في الموقع


 
الصفحة الرئيسية - الأخبار -المعالجات الحاضرة والمستقبلية لفتنة الثأر في المجتمعات القبلية بالمركز الثقافي بعتق
 
المعالجات الحاضرة والمستقبلية لفتنة الثأر في المجتمعات القبلية بالمركز الثقافي بعتق
إطبع هذا الخبرأرسل هذا الخبر الى صديقك
 [موقع رباط عتق / نبيل اليوسفي-3/5/2009]


العلامة أبوبكر المشهور أثناء القاء المحاضرة بالمركز الثقافي بعتق
العلامة أبوبكر المشهور أثناء القاء المحاضرة بالمركز الثقافي بعتق

أقامت مؤسسة طيبة للدراسات والأبحاث وخدمة التراث بمحافظة شبوة صباح أمس الأحد 3 مايو 2009م 8 جماد أول 1430هـ الحلقة العلمية الرابعة في ذكرى وفاة الشيخ الداعية العلامة عبيد بن عبد الملك بانافع، في قاعة المركز الثقافي بمدينة عتق، تحت شعار ( من أجل معالجة قضايا الثأر وإعادة مفهوم الاستقرار على أسس واعية ومعالجات صحيحة واقية).

وفي الحفل الذي بدأ بآي من الذكر الحكيم، ألقى الشيخ يحيى بانافع رئيس مؤسسة طيبة كلمة ترحيبية بالحاضرين جميعاً، ثم قدمت ورقة بحث للسيد محمد المحضار تحت عنوان: الرباعة... وحماية القتلة وموقف الإسلام، بعدها ألقى الشيخ العلامة أبو بكر بن علي المشهور محاضرة بعنوان: المعالجات الحاضرة والمستقبلية لفتنة الثأر في المجتمعات القبلية عبر من خلالها عن أضرار الثأر ومخاطره الاقتصادية والاجتماعية على المجتمع والوطن، داعيا السلطة المحلية والمشايخ والشخصيات الاجتماعية إلى التعاون الجاد والمثمر للقضاء على هذه الظاهرة انطلاقا من تعاليم ديننا الحنيف. وللاستماع للمحاضرة يرجى الضغط هنا وللحفظ يرجى الضغط هنا

من جانبه تحدث الأخ محمد عبد الله الكبسي وكيل محافظة شبوة للمديريات الشمالية والغربية عن دور العلماء ورجال الدين في التوعية بمخاطر الثأر وأثاره السلبية المترتبة على الفرد والمجتمع، معبّراً عن شكره لمؤسسة طيبة لإقامة هذه الحلقة العلمية التي تأتي في إطار التوعية بمخاطر الثأر الذي يهدد أمن واستقرار الوطن، وقد تخللت الحلقة عدداً من القصائد الشعرية الذامة للثأر والتي نالت استحسان الحاضرين.
حضر الحلقة مدير أمن محافظة شبوة العميد الدكتور/ أحمد علي المقدشي والدكتورة إشراق السباعي رئيسة جمعية النشىء الحديث وعددا من العلماء ورجال الفكر والأدب والثقافة.

 

[عمر باداس - 5/5/2009]
نشكر مؤسسة طيبه على اختيار هذا الموضوع المثير لمناقشته في الحلقة العلمية لذكرى وفاة الداعية عبيد بن عبد الملك بانافع خصوصا ان محافظة شبوه لديها نصيب الاسد من قضية الثار وفقكم الله الى اصلاح مابين القبائل من النعرات القبليه الجاهليه

  للتعليق على الموضوع
الإسم* :
البريد الإلكتروني* :
نص التعليق* :

 
ملحوظة: الحقول التي عليها علامة (*) لابد من تعبئتها.
 

جميع الحقوق محفوظة لدى موقع رباط عتق 1425 - 1429 هـ