الموجــــــــــه العــــــــــــام
المجلـــــس الــتنسيقـــــــي
من رجال المدرسة الأبوية
ربـــــــــــــــاط عتـــــــــــــق
مدرســـــــــــة حـــــــــــراء
دار الــــــــــــــزهــــــــــراء
الثقــــــــــافة والإعــــــــلام
العيــــــــادة الصحيـــــــــــة
الــــدورات الصيفيــــــــــــة
معــــــــــالم يمنيـــــــــــــــة
 
ارشيـــف الأخبـــــار
أرشيف الفتـــــــاوى
أرشيف كلمة الشهر
أرشيف المقــــالات
 

ابحث في الموقع


 
الصفحة الرئيسية - الأخبار -تقديرا لجهوده العلمية المتميزة... منح الدكتوراه الفخرية من جامعة عدن للمفكر والعلامة/ أبوبكر العدني بن علي المشهور
 
تقديرا لجهوده العلمية المتميزة... منح الدكتوراه الفخرية من جامعة عدن للمفكر والعلامة/ أبوبكر العدني بن علي المشهور
إطبع هذا الخبرأرسل هذا الخبر الى صديقك
 [موقع رباط عتق / موقع جامعة عدن / نصر باغريب-3/27/2011]


المفكر والداعية الإسلامي الحبيب أبوبكر العدني بن علي المشهور
المفكر والداعية الإسلامي الحبيب أبوبكر العدني بن علي المشهور

لقي قرار مجلس جامعة عدن منح الدكتوراه الفخرية من جامعة عدن للمفكر والداعية الإسلامي العلامة السيد/ أبوبكر بن علي المشهور باعلوي ارتياحاً واسعاً واستحساناً كبيراً من الأوساط العلمية والدينية اليمنية والعربية والإسلامية، نظراً للمكانة العلمية والدعوية الإسلامية الكبيرة التي يحظى بها العلامة/العدني الذي بلغت سمعته العطرة الآفاق نظير جهوده العلمية المتميزة التي يبذلها، وإسهاماته المتفردة في البحث العلمي والتأليف في منهج الوسطية والاعتدال الديني للإسلام.



وكان قرار مجلس جامعة عدن (أعلى سلطة قيادية في الجامعة)، قد أستند في قراره على تقرير اللجنة العلمية المشكلة من قبل الجامعة لتقييم مؤلفات وأبحاث ودراسات ونظريات المفكر والعلامة السيد/ أبوبكر بن علي المشهور باعلوي التي تناهز المائة مؤلف وكتاب وبحث، وريازتها وفق المعايير العلمية المتعارف عليها.
جاء ذلك في الاجتماع الدوري لمجلس جامعة عدن الذي عقد يوم السبت الفارط  (26 مارس2011م)، بقاعة ديوان الجامعة، والذي ترأسه الدكتور/عبدالعزيز صالح بن حبتور رئيس جامعة عدن، وحضور عدد من قيادات الجامعة، وعمداء الكليات ومدراء المراكز العلمية بالجامعة.



 يذكر أن المفكر والعلامة/العدني تلقى تعليمه الجامعي في جامعة عدن، وله إسهامات علمية ومشاركات عديدة في عدة فعاليات علمية أقامتها الجامعة، وعُرف عنه طرحة الواضح للأفكار التنويرية والإبتكارية في فقه التحولات وهو من كبار دعاة الوسطية والاعتدال في الإسلام ويمثل مدرسة حضرموت الوسطية.


المصدر

 

[حسني باجمال - 4/16/2011]
والله ان هذا شرف كبير وفخر عظيم للشهاده والكليه قبل ان يكون شرف للحبيب ونسال الله ان يطيل في عمر شيخنا ويمتعنا به ويعم به النفع للمسلمين امين

  للتعليق على الموضوع
الإسم* :
البريد الإلكتروني* :
نص التعليق* :

 
ملحوظة: الحقول التي عليها علامة (*) لابد من تعبئتها.
 

جميع الحقوق محفوظة لدى موقع رباط عتق 1425 - 1429 هـ